2018/06/26 – ريادة أعمال

أنواع مستثمريّ الأعمال

 

يحتاج أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة في بعض الأحيان إلى الاعتماد على المستثمرين للحصول على التمويل. سواء كانت الشركة تقوم بتقديم منتج جديد ، أو توسيع عملياتها ، أو إجراء ترقية رأسمالية على المعدات للمساعدة في خفض تكاليف الإنتاج ، يمكن لموارد المستثمرين تقديم المساعدة. هناك عدة أنواع من المستثمرين التجاريين. من أجل تحديد أي نوع مناسب لشركتك ، تعرّف على أكبر عدد ممكن من المستثمرين

المستثمرون الممولون

المستثمرون الممولون هم بالعادة  أشخاص لديهم موارد مالية كبيرة تستثمر في الشركات الناشئة ، وفقا ل  Entrepreneur.com.  يميل المستثمرين الممولين إلى اتباع غرائزه والاستثمار في الأعمال التي قد تجد صعوبة في جذب أنواع أخرى من المستثمرين. في بعض الحالات ، لا يرغب المستثمر الممول إلا في نسبة مئوية من العائد على استثماره ، وفي حالات أخرى قد يطلب ملكية جزئية في الشركة ويكون له رأي في قرارات الإدارة. تتراوح الترتيبات الاستثمارية للمستثمر عادة من مئات الآلاف إلى صفقات تبلغ قيمتها بضعة ملايين من الدولارات.

الإقراض بين رواد الأعمال 

يتم ترتيب الإقراض بين رواد الأعمال عادة عبر مواقع الويب التي تجمع بين المستثمرين وأصحاب الشركات الصغيرة ، حسب تقرير Consumer Reports.org. ينشئ رواد الأعمال ملفًا شخصيًا وينشرون خطة عمل على موقع الإقراض، ويطالب المقرضون باستثمار الأعمال. يتفاوض المالك والمقرض ، وهو عادة فرد واحد ، على سعر فائدة للاستثمار ، ثم يقوم المقرض بتزويد الأموال.

أصحاب رؤوس الأموال 

وفقاً لـ CNN Money ، فإن الرأسمالي المغامر هو مؤسسة تمويل تشارك عادة في الشركات التي أظهرت بالفعل تاريخاً من العائدات. نادراً ما تهتم مؤسسات رأس المال الاستثماري بشركات ناشئة محفوفة بالمخاطر قد تتطلب قدراً ضئيلاً من رأس المال للبدء. وعادة ما تهتم المؤسسات الرأسمالية الاستثمارية بصفقات تبلغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات ، وفقا لما ذكرته CNN Money. يطلب أصحاب رأس المال المغامر عادة وضعهم في موضع ملكية جزئية في الشركة التي يستثمرون فيها ، ويتوقعون أيضًا أن يكون لهم رأي في قرارات الإدارة.

البنوك

يعمل القرض البنكي بنفس الطريقة التي تعمل بها الاستثمارات التجارية الأخرى. تتطلب البنوك من منظم الأعمال وصف أعماله وتقديم خطة عمل ، ومن ثم يقرر ما إذا كان مهتمًا بتوفير التمويل على شكل قرض

المستثمرون الشخصيون

يمكن أيضًا اعتبار الأصدقاء وأفراد العائلة الذين لديهم وسائل استثمار في الأعمال. تشير CNN Money إلى أنه من المهم استخدام عقد استثمار مع الأصدقاء وأفراد العائلة ، تمامًا كما تفعل مع أي نوع آخر من المستثمرين. يجب أن يحدد العقد حجم الاستثمار ومعدل العائد وأي ترتيبات ملكية قد تكون أيضًا جزءًا من الاتفاقية.

مترجم بتصرف :

 http://smallbusiness.chron.com/types-business-investors-4115.html


شركة سعودية متخصصة في الاستشارات الإدارية، تسعى إلى مساعدة رواد الأعمال في تسريع نمو المشاريع الناشئة من خلال تقديم الخدمات والحلول المصممة لتعزيز أداء العمل والوصول إلى أهدافهم. للتواصل مع الكاتب:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *