2015/12/29 – تطوير وتدريب

جمال حياتك بيدك

 

لكل شخص منّا حلمه الذي يراوده بين الفينة والأخرى، ربما يكون لديه أحلاماً عدة بعضها صعب المنال لكن ليس مستحيلا.

لن يكون الطريق ممهداً بالورود لك لتحقيق حلمك، سوف تواجه الصعوبات والمشاكل، وهذه هي الدنيا ومتطلباتها ولابد أن نسايرها ومن كان يريد النجاح والوصول إلى القمة فعليه أن يغامر، ولكن بخطى ثابتة وواضحه، وأن يستغل كل فرصة أمامه، وإن لم تجدها حاول أن تخلقها!.

الأيام والسنين سوف تمضي، وطوبى لمن جعلها تنقضي بتطور وتقدم في حياته العلمية والعملية، ليس الأمر مستحيلاً ولكن الحياة تريد إنساناً يبادر ومع المبادرة إرادة قوية.

فمرحلة الشباب هي أقوى مرحلة يستطيع الإنسان معها أن يحقق غاياته وأهدافه قبل أن تتمكن منه الدنيا، فجمال حياتك بيدك أنت أولاً.

وبالمقابل من أراد الجلوس والاقتناع بما هو عليه الآن فسيكون له ما أراد ولن يتغير حاله كثيراً، وسوف تجده بعد سنتين عشر سنوات على نفس الحال لم يجد جديد ..!

ابتعد عن المتخاذلين والمحبطين، ولا تكن منهم وتضع اللوم دائماً على غيرك، وتختلق الأعذار، أشخاص هم عالة على أنفسهم قبل غيرهم، ولا يحبون الإنجاز ولا النجاح، لأن النجاح يريد أشخاصاً منتجين، جادّين، واثقين، ومبادرين .. أبدأ بنفسك وغيّر مجرى حياتك من الآن وسترى الفرق !.

أنسى الماضي وقف مع نفسك وقفة صريحة، ماذا تريد؟

إبدأ الآن بتعزيز ثقتك بنفسك، و كن إنسانا ً ذا قيمة يشعر بك الآخرين بجمال حضورك وإنتاجيتك، تميّز عن غيرك، فالتميّز من أساسيات النجاح.

عبدالرحمن الخريجي

Twitter: @aalkhereiji


شركة سعودية متخصصة في الاستشارات الإدارية، تسعى إلى مساعدة رواد الأعمال في تسريع نمو المشاريع الناشئة من خلال تقديم الخدمات والحلول المصممة لتعزيز أداء العمل والوصول إلى أهدافهم. للتواصل مع الكاتب:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *