2015/08/20 – توظيف

كيف يرى موظفوا التوظيف سيرتك الذاتية

لن يباع المنتج إذا لم تكن الشركة جادة في عرضه في، السوق حتى لو كان مذهل!

سيرتك الذاتية يمكن أن تحتاج ١٠ ثواني فقط في المقابلة لإثبات قيمتها والإنطباعات الأولى ستحدد مصيرك.

وضعنا بعض النصائح المفيدة بشأن السيرة الذاتية حتى تتمكن من تحسين سيرتك الذاتية وتوفر لك نظرة ثاقبة في كيفية رؤية موظفين التوظيف.

 

١ـ من المهم أن تجعل سيرتك الذاتية تجذب أكبر عدد ممكن من الشركات ولذلك حاول أن تتجنب المصطلحات المحددة التي يمكن أن لايفهمها بعض جهات التوظيف.

 

٢ـ تجنب قسم المهارات الأساسية لأنها نظرية بحتة، يفضل صاحب العمل أن يرى كيفية أستخدامك لهذه المهارات في بيئة العمل بأمثلة قابلة لقياس النجاح.

 

٣ـ تجنب أن تكتب أمثلة كثيرة وكبيرة عن مسؤولياتك السابقة لأن أصحاب العمل لايملكون الوقت لقراءة كل ماتكتب، حاول أن تختصر.

 

٤ـ سيرتك الذاتية هي كتيب التسويق عن نفسك فحاول أن تتجنب أن تكون تقنية بحتة لأنه قد لايكون الشخص الذي يقرأ سيرتك تقني، أصحاب العمل مهتمين أكثر في كيفية أستخدامك للمهارات التقنية في بيئة العمل وكيفية الجمع بين مهاراتك التقنية وذكاؤك التجاري بالإضافة الى قيمة أعمالك.

 

٥ـ في أقل من ١٠ ثواني تستطيع أن تقنع أصحاب العمل في ضمك لشركتهم، وذلك إذا حددت أولويات محتوى السيرة الذاتية بالنسبة لصاحب العمل وبين أبرز النقاط الأكثر أهمية بالنسبة لقارئ سيرتك الذاتية.

 

٦ـ يعرف موظفين التوظيف أن ٨٠٪ من السير الذاتية مليئة بالأكاذيب لذا أفترض أنهم سيفكرون بأسوأ مافيك، لذلك واجهه هذه الأفتراضات ببناء سيرة ذاتية قائمة على المصداقية.

 

٧ـ سردك لخبرتك السابقة في سيرتك الذاتية سيكون لها إنعكاس على مستقبلك المحتمل.

 

٨ـ سيرتك الذاتية ينبغي أن تعكس المحتوى المستهدف للتأثير بأصحاب العمل، على سبيل المثال ينبغي أن تقول كيف ستستخدم مهاراتك في تحويل وضعك المقبل.

٩ـ قدرتك على تأمين الوظيفة المرغوبة يعتمد على مدى إمكانيتك في ترجمة إنجازاتك ومهاراتك في سيرتك الذاتية.

 

١٠ـ موظفين التوظيف يهتمون أكثر في رؤية كيفية قيامك بعملك تحديدا والتغييرات التي قمت بها بدلا من قراءة وصف وظيفتك السابقة.

 

١١ـ سيرتك الذاتية فعليا هي المسوق لك، لذلك سيرتك الذاتية تحتاج الى أن تكون موجهه ذاتيا للجهه التي تريدها وتوضح فيها كيف سيسفيد أصحاب العمل من مهاراتك وصفاتك.

 

١٢ـ قدرتك على تأمين الموقع المرغوب فيه يعتمد على كيفية ترجمتك لسجلك الوظيفي ومهاراتك وأسلوبك في العمل بحيث تكون مفيدة وواضحة للقراء.

 

١٣ـ أصحاب العمل يريدون أن يعرفوا فقط مايهمهم لذلك يجب أن تعكس ذلك في سيرتك الذاتية، يجب أن تضع لك قسم لإنجازاتك ولمهاراتك التي تتقنها وأظهر فيها كيف ممكن أن يستفيدوا منك.

 

١٤ـ أصحاب العمل يريدون أن يعرفوا على وجه التحديد أفضل أعمالك أو أعمالك الناجحة وكيف أثرت بدورها على أصحاب العمل وحسنت النتائج للأفضل، لاتصف وظيفتك فقط بل سوق لنفسك من خلالها لتحصل على الرد الذي تريده.


شركة سعودية متخصصة في الاستشارات الإدارية، تسعى إلى مساعدة رواد الأعمال في تسريع نمو المشاريع الناشئة من خلال تقديم الخدمات والحلول المصممة لتعزيز أداء العمل والوصول إلى أهدافهم. للتواصل مع الكاتب:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *