2015/04/19 – إدخار

أفضل خمس طرق لحفظ رأس مال مشروعك

توفير المال هو أهم شيء في بداية مشروعك الناشئ، عندما تكون الأعمال التجارية”Business” في بدايتها يكون المال مهماً جداً لأنه يحافظ على نمو المشروع وتطوره والمشاريع بحاجة ماسة له. ومع ذلك، العديد من أصحاب الأعمال يخطئون في فهم عبارة ‘توفير المال’ ويعتقدونها تعني ‘عدم الإنفاق على الإطلاق’ وهذا بحد ذاته خطأ، أما عبارة ‘يجب عليك إنفاق المال لكسب المال’ هي بالتأكيد صحيحة؛ ولكن هذه العبارة لا تعني أنه لا يمكنك الحفاظ على الموارد التي لديك وعدم استخدامها بحكمة!

قارن الاسعار

هذه الجملة برأيي هي من أفضل النصائح التي يمكن أن تعتمدها في مسيرتك، عندما يتعلق الأمر بتوفير المال بصورة عامة إذا كنت تقضي ساعات طويلة في البحث على الانترنت أو شخصياً على أفضل صفقة في السوق لتوفر مئات الدولارات إذا  هذا الوقت لم يذهب سدى لأنك وفرت !

لمشاريع الطوب والبناء استخدم الادوات المستعملة

 للطوب وأعمال البناء مثلاً ابدء العمل بشراء الأدوات المستخدمة، أنت لا تحتاج إلى أن تكون جميع أدواتك جديدة، لأنها تحتاج إلى مساحة تجزئة أغلى من أجل رفع الأرباح. تعتبر الجودة أهم بكثير من الكمية عندما يتعلق الأمر بالمشاريع-إذا كانت الكمية من الأثاث أو الديكور حتى في عملك، الشركات التي متوقع منها الفشل مثل الشركات التي تعمل بقليل من النفقات العامة مثل شركات “بزنس الاون لاين” وأشياء مثل شاحنات الأغذية ولكنها نجحت.

فقط اطلب المساعدة عندما تحتاجها.

كنت أعتقد أنها ستكون خطوة جيدة لتوظيف فريق تسويق في وقت مبكر لتغطية ما تحتاج إليه، لاتنسى أن تصرفات مثل هذه يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر، أنت لا تعرف متى سوف تحتاج إلى مساعدة، ولا كم من المساعدة سوف تحتاج عموماً، طلب المساعدة قبل حاجتك إليها لن تفيدك ولكنها تمتص من أموال تشغيل المشروع للموظفين أو الخبراء الاستشاريين التي يعتبرون إلى حد كبير مجرد تعطيل لك. أستخدم متدربين لصالحك وكلفهم بإكمال المهام التي تقع ضمن مهاراتهم الخاصة غالباً  المتدربين على العمل يقبلون  بالقليل من المال أو لا شيء على الإطلاق وهم طموحين ومتحمسون وقادرين على شغل الكثير من الأدوار داخل الشركة، ولذلك قبل التعاقد مع موظفين مكلفين بالنسبه لك، فكر في محاولة لمعرفة أين يمكن أن تضع المتدربين لديك.

استفيد من الاعلانات الرخيصه لصالحك

الإعلان لا يحتاج إلى وضع عملك في مساحة إعلانية كبيرة وبهرجة لكي تجلب لك دخل كثير. ولا تحتاج لوضع عملك على لوحات الإعلانات من أجل جلب الزبائن المحليين إليك، وعموما لن تحتاج حتى الإعلانات التجارية إذا كان عملك ناجح بما فيه الكفاية. ابدأ حملتك الإعلانية على موقع “كريغسليست” ( وهو للاعلان المجاني ) بالإعلان لشركتك واعمل على إيجاد سبل أخرى كالصحف المحلية المحيطة بك أيضا مكان عظيم يمكنك التواصل معهم للحصول على مساحات إعلانية.

حافظ على سجلاتك المالية

العديد من مشتريات الأعمال تقع عرضة للضرائب، لذا احفظ جميع تلك الإيصالات! أنت لا تعرف ابداً ما قد يأتي متناول اليد، ولكن سيكون جهداً يستحق التعب حين يكون كل شيء في متناول يدك في نهاية السنة عندما تحصل على الضرائب الخاصة بك- ضريبة مصدقة المهنية سوف تكون قادرة على مساعدتك على إدارة أفضل! تشغيل مرحلة مبدأية في مرحلة مبكرة بميزانية صغيرة ليست بمهمة سهلة، وإذا كنت ترغب في الضغط بشكل أقصى للاستفادة من كل دولار، سوف تحتاج إلى أخذ طرق مختصرة حيث يمكنك فعل ذلك.

حاول استخدام هذه الخطوات لمساعدتك على حفظ حقك الخاص وحاجتك إلى التمويل والحصول على بدء تشغيل راس مالك و تحرك في الاتجاه الصحيح وفي الطريق إلى النجاح.

مترجم بتصرف

http://www.inc.com/murray-newlands/5-easy-ways-to-save-your-startup-s-money.html


شركة سعودية متخصصة في الاستشارات الإدارية، تسعى إلى مساعدة رواد الأعمال في تسريع نمو المشاريع الناشئة من خلال تقديم الخدمات والحلول المصممة لتعزيز أداء العمل والوصول إلى أهدافهم. للتواصل مع الكاتب:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *